Al Quds eyes

أهم الأماكن السياحيه فى مدينة أنطاليا فى تركيا

المستخدم dodoz

 
  • شارك
  • تضمين
    <object type="application/x-shockwave-flash" height="360" width="580" data="http://www.youtube.com/v/7Shn8wbG8EE&rel=0&showinfo=0&enablejsapi=1&playerapiid=ytplayer&fs=1" id="emvideo-youtube-flash-2"> <param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/7Shn8wbG8EE&rel=0&showinfo=0&enablejsapi=1&playerapiid=ytplayer&fs=1" /> <param name="allowScriptAcess" value="sameDomain"/> <param name="quality" value="best"/> <param name="allowFullScreen" value="true"/> <param name="bgcolor" value="#FFFFFF"/> <param name="scale" value="noScale"/> <param name="salign" value="TL"/> <param name="FlashVars" value="playerMode=embedded" /> <param name="wmode" value="transparent" /> </object>

المشاهدات 45442

أهم الأماكن السياحيه فى مدينة أنطاليا فى تركيا
 
أخذت أنطاليا اسم ريفيرا تركيا بجمالها الطبيعي وما تمتلك من آثار. وأنطاليا تكتمل بتناسق البحر والشمس والتاريخ وسحر الطبيعة. وفيها أجمل وأنظف شواطئ البحر الأبيض المتوسط على طول 630 كم . وعلى شواطئ أنطاليا يوجد المدن الأثرية والموانئ الأثرية والمقابر والخلجان الصغيرة المتسلسلة والرمال والغابات الخضراء والأنهار والجداول المائية.

وتعتبر أنطاليا أهم مركز سياحي في تركيا لما تملكه من الأماكن الحديثة والقلعة المكونة لزوايا جميلة مع معماريتها المحلية و مارينا صاحبة الجائزة الدولية وشوارعها الممتدة والمحاطة بـأشجار النخيل. وهي مكان لاحتفالات أسباندوس للباليه والأوبرا ومكان للكرة الطائرة على الشواطئ على المستوى الدولي وترياثلون ومسابقات الغولف ورمي السهم والتنس ومسابقات التزحلق وغير ذلك من الفعاليات. وفي عام 1995 افتتح مركز أنطاليا الثقافي بالإضافة إلى الفنون البلاستيكية والموسيقى والمسارح والمعارض وكثير من الفعاليات الفنية والثقافية العديدة التي تجري في أنطاليا.

انطاليا قلعة الانيا وآثار النصب التذكارية
لقد كانت قلعة الانيا على مر التاريخ مكاناً مأهولاً بالسكان بصورة دائمة بسبب تعذر الوصول اليها عن طريق البر وعن طريق البحر يضاً، وهي واحدة من مئات القلاع التي ازدانت بها منطقة الاناضول والتي بقيت صامدة الى ايامنا هذه وهي احد القلاع التي تمت المحافظة عليها وحمايتها بأفضل شكل.

والقلعة باسوارها التي يبلغ طولها 6,5 كيلومترات، وابراجها التي يصل عددها الى 140 برجاً، واحواضها التي يصبل عدها الى 400 حوضاً، وبابوابها التي تظهر عليها كتابات، تظهر بمظهر المتحف المفتوح والمكشوف الذي يعكس بافضل شكل الفن السلجوقي ويستعرض روعة الفنون السلجوقية. وتبدأ الاسوار اعتباراً من قزلكولة ثم تنزل بصورة منتظمة نحو اهمدك، اج كالة، آدم اتاجاغي، جيلفارد بورنو، وبرج عرب اولياسي وبرد اسات وتمر من توبهانة والترسانة، وتنتهي في المكان الذي بدأت منه. ويمتد اول تاريخ لاسكان القلعة الى العهد الاغريقي لكنها بالمعنى الحقيقي حولت الى ما هي عليه من روعة من قبل السلاجقة. ويبلغ ارتفاع الجزء الذي تم انشاؤه في اعلى جزء من القلعة في الزاوية الغربية التي على شكل شبه جزيرة وما يطلق عليه اج كالة في القلعة اعتباراً مستوى سطح البحر 250 متراً. ونظراً لكون القلعة مركز التنظيمات الادارية والعسكرية تمت احاطتها وتطويقها باسوار قوية من جميع الجهات. ويوجد حوضان للماء من العهد السلجوقي تم بناؤهما من الطوب في القسم الاوسط لـ اج كالة وما زال يقوم بوظيفته في ايامنا هذه. المباني الرئيسية التي بداخل اج كالة في كل الجبهات ما عدا الغربية تم انشاؤها بحيث تستند الى جدران القلعة

متحف أنطاليا
بعد نهاية الحرب العالمية الأولى, سقطت مدينة أنطاليا تحت الاحتلال الإيطالي, و بداء بعض علماء الأثار بالبحث و التنقيب على الأثار بحجة الحضارة في مدينة أنطاليا و المناطق المجاورة و نقلوا ما عثروا عليه من الأثار إلى القنصلية الأيطالية. و في عام 1919 بهدف إقاف هذه الأعمال قام المعلم السلطاني السيد سليمان فِكري بالتقديم إلى الجهة المسؤولة في انطاليا و جعلها تُعينة الموظف الفخري للأثار القديمة و قام على الفور بجمع الأثار الموجودة في مركز المدينة و المحافظة عليها في متحف أنطاليا.

في عام 1922 كان متحف أنطاليا في جامع علاء الدين, و في عام 1937 نقل إلى جامع يِفيلي, و في عام 1972 نقل إلى المبنى الجديد. و بسبب الأصلاحات الشاملة أُغلق المتحف في عام 1982. و بعد الأصلاحات و التعديلات تم إفتِتاحة مرة أخرى في نيسان 1985 بالصورة و الشكل الجديدين.

يوجد في المتحف 13 صالة عرض, و قسم للأطفال بالإضافة إلى صالة عرض في الهواء الطلق. كل الأثار المعروضة ترجع إلى المنطقة نفسها و تم ترتيبها حسب التسلسل الزمني.

صالة تاريخ الطبيعة و ما قبل التاريخ

بالإضافة إلى الفترِنات التي تحتوي على أحافير مختلفة يوجد العديد من الألات العظمية و ألات الحفر و البلطات اليدوية و الاحجار المنحوتة في مغارة كاراين, و كلها ترجع إلى أقدم شعب قطن المنطقة و هم البالَوليتيكي في العصر الروماني.

صالة الأثار الصغيرة – 1

تم وضع فترينتين لمواد التجميل و الإكسسوارات.

صالة الأله

تتكون صالة الأله من أولا زيوس و حوله أفروديت و تيخة و أثنا و أرتيمِس و نَمسيس و هيجاية و هرمس و ديوسكورلار بالإضافة إلى الألهة من الاصل المصري سَرابيس و إسيس و أولادة هاربوكراتس. كل الهياكل من الأصل الجريكي و تعود إلى صور العصر الروماني في القرن الثاني و كلها وجدت في نتقيب منطقة بَرجَة.
 
للمزيد من السياحه والسفر
للمزيد عن تركيا